الإثنين, 21 آب/أغسطس 2017

دشنت مؤسسة النجاة لمكافحة القات اليوم السبت حملتها التوعوية الأولى لطلاب مدارس العاصمة صنعاء للتوعية بأضرار مضغ نبتة القات.

وتستمر الحملة أسبوعاً بالتنسيق مع مكتب التربية بالأمانة، وبدأت في مدرسة الكويت النموذجية بالعاصمة التي تضم الآلاف من طلاب الثانوية العامة.

وألقى مستشار وزارة الصحة الدكتور عبدالوهاب الآنسي كلمة أمام حشود الطلاب، أوضح فيها أن الشعب اليمني يصرف يومياً نحو 7 ملايين دولار في شراء القات.

وقال الآنسي "نستطيع بالسبعة ملايين دولار أن نبني مصنعاً، وسيخرج الطلاب من الجامعات فيجدون 10 آلاف وظيفة شاغرة (...) ونستطيع أن نبني مستشفى فتتوقف الرحلات الخارجية، ونستطيع بالمبلغ ذاته أن نستصلح آلاف الهكتارات من الأراضي الزراعية وأن نبني مطاراً ونشيد ميناءً".

وفند المفهوم الخاطئ عند الشباب الذي يقول بأن القات يساعد على التحصيل العلمي، وأكد أن أكثر الطلاب الذين يتناولون القات "هم أكثر الفاشلين في قاعة الامتحان".

وتهدف الحملة بحسب المسئول الإعلامي لمؤسسة النجاة خطاب الحميري إلى رفع مستوى الوعي لدى طلاب المدارس بأضرار تناول القات وأثره على مستقبلهم، إضافة إلى تعريف الطلاب بدورهم في الحد من انتشار هذه الظاهرة بين أقرانهم وزملائهم.

وقال الحميري إن أهمية مثل هذه الحملات تكمن في أنها تعتبر رافداً من روافد التنمية المجتمعية التي يعتبر الطلاب بوابةً لهذه التنمية.

وأضاف ان الحملة تحتوي علي العديد من المحاضرات التوعوية للطلاب، إضافةً إلى تخصيص برنامج الإذاعة المدرسية للحديث عن أضرار القات، كما يقام معرض للرسوم الكاريكاتورية في المدرسة، وتوزيع العديد من المنشورات التوعوية خلال الحملة

المتواجدون الآن

52 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

مؤسسة النجاة

مؤسسة النجاة للتوعية بأضرار القاتمؤسسة النجاة للتوعية بأضرار القات

مؤسسة النجاة للتوعية بأضرار القات

مؤسسة توعوية متخصصة بالتوعية بأضرار القات بين أوساط طلاب المدارس والمعاهد والجامعات.

للمساهمة والتواصل  اتصل بنا الاناتصل بنا الان

 أو عبر صفحاتنا مؤسسة النجاة على فيس بوك مؤسسة النجاة على فيس تويتر  

زوار الموقع

Flag CounterFlag Counter