الإثنين, 26 حزيران/يونيو 2017

اختتمت مؤسسة النجاة للتوعية بأضرار القات بصنعاء فعاليات حملتها التوعوية بأضرار القات

في أوساط طلاب وطالبات المدارس تحت شعار (صحتنا في خطر)، بالتعاون مع مؤسسة قوافل للتنمية والإبداع

وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالأمانة، والتي انطلقت مع بداية شهر أبريل الماضي وتستمر حتى نهاية شهر مايو الحالي في محافظتي ( عدن و حضرموت ).

و قد استهدفت الحملة ما يقارب (30.000) ثلاثون ألف طالب وطالبة من مدارس أمانة العاصمة، من خلال تنفيذ فعاليات وأنشطة توعوية في أربعة وعشرون مدرسة حكومية وأهلية " بنين ــ بنات " خلال ثلاثة أسابيع.

هذا وقد تنوعت الفعاليات والأنشطة التي شملت المحاضرات التوعوية والإذاعات الصباحية والمسرحيات الهادفة والمنشورات بالإضافة إلى المعارض الفنية وتوزيع صحيفة شباب بلا قات والتي هدفت بمجملها إلى توعية الطلاب والطالبات بالأضرار الصحية والاجتماعية والاقتصادية الناجمة عن تعاطي القات وأثره على مستقبلهم ومستقبل وطنهم.

وفي نهاية الاختتام كرمت مؤسسة النجاة للتوعية بأضرار القات الكادر الإداري والتربوي للمدارس المستهدفة بشهادات التقدير لجهودهم وتفاعلهم في إنجاح هذه الحملة وتوصيل رسالة المؤسسة.

وأشار الدكتور/ عيدروس بارحمة -المدير التنفيذي لمؤسسة النجاة للتوعية بأضرار القات - بأن العمل في مجال التوعية مستمر بوسائل وأساليب مختلفة، ونهجت المؤسسة منذ العام 2010م طرق ومعايير مدروسة ضمن خطة المؤسسة الهادفة إلى وقاية الاجيال الجديدة من عادة تناول القات..

وحث بارحمة على أهمية تبني مثل هذه الحملات التوعوية، ودعا الجهات ذات العلاقة إلى تحمل المسؤولية والتعاون والتنسيق المستمر من أجل الحد من أضرار القات في أوساط الطلاب والطالبات كونهم الفئات المعول عليها ترك تعاطي القات والمجتمع بشكل عام..

كما أشاد بتعاون الجهات ذات العلاقة وتعاونهم من أجل إنجاح الحملة وخصوصاً إدارات وطلاب وطالبات المدارس وذلك من خلال ما لمسناه من تفاعل وإبداع وجهود شاركت في إنجاح الحملة، والشكر موصول لشركائنا في تنفيذ الحملة في أمانة العاصمة صنعاء مؤسسة قوافل للتنمية والإبداع.
واختتم حديثه بدعوة المجتمع اليمني إلى ترك تعاطي القات من أجل بناء يمن مزدهر خالي من هذه الآفة الخطيرة.

يذكر بأن الحملة تقام في ثلاث محافظات هي (صنعاء ــ عدن ــ حضرموت) بالتعاون مع شركاء المؤسسة في التنفيذ (مؤسسة قوافل للتنمية والإبداع صنعاء ــ مؤسسة آفاق شبابية عدن ــ جمعية الطالب بحضرموت الوادي جمعية الطالب للتنمية الشبابية ــ ملتقى جيل القدوة التطوعي بحضرموت الساحل( .

المتواجدون الآن

59 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

مؤسسة النجاة

مؤسسة النجاة للتوعية بأضرار القاتمؤسسة النجاة للتوعية بأضرار القات

مؤسسة النجاة للتوعية بأضرار القات

مؤسسة توعوية متخصصة بالتوعية بأضرار القات بين أوساط طلاب المدارس والمعاهد والجامعات.

للمساهمة والتواصل  اتصل بنا الاناتصل بنا الان

 أو عبر صفحاتنا مؤسسة النجاة على فيس بوك مؤسسة النجاة على فيس تويتر  

زوار الموقع

Flag CounterFlag Counter