الثلاثاء, 17 تشرين1/أكتوير 2017

 

انعقد الاجتماع الأول لهذا العام للجهات المناهضة للقات في صنعاء صباح يوم الأحد بتاريخ 19 فبراير الجاري في مقر مؤسسة النجاة للتوعية بأضرار القات بأمانة العاصمة – صنعاء, وذلك بحضور كل من م. محمد العريقي مدير عام المركز الوطني للحد من أضرار القات و أ. ناصر الشماع المدير التنفيذي لمؤسسة إرادة لوطن بلا قات وقد افتتح اللقاء بترحيب د. عيدروس عوض بارحمه  المدير التنفيذي لمؤسسة النجاة بالحاضرين وفي كلمته أثنى على الجهود المبذولة والدور الذي تقوم به هذه الجهات في سبيل الحد من انتشار وتوسع زراعة وتعاطي القات في اليمن وقد أشار الحاضرون الى أهمية عقد اللقاءات واستمرار المناقشات وخصوصا في ظل هذه الظروف الصعبة والوضع الغير مستقر وأدى الى تفاقم مشكلة القات وينذر بخطورة تهدد مستقبل اليمن في جوانب مختلفة.

كما استعرضوا في الاجتماع مجمل الوضع والنشاطات وما تتطلبه المرحلة الحالية من الأعمال ذات الأهمية, وكلهم أكد على ضرورة الاستمرار وعدم التوقف بكل ما هو ممكن ومتاح لتنفيذ الأنشطة المختلفة وتعزيز التعاون والعمل المشترك والتكامل فيما يخدم الأهداف المشتركة للجميع.

وقد ناقش الاجتماع عددا من مقترحات المشاريع والتي تخدم عمل الجهات وبحث التمويلات لها وأيضا وضع تصورات واليات لإجراء المسح الميداني للأراضي المزروعة بالقات والحصر لبائعي ومستهلكي القات بالإضافة الى اقتراح مبادرات تخدم العمل الاستراتيجي في المستقبل.

وفي ختام الاجتماع دعوا الجهات المانحة والممولة الى إعطاء أولوية وتخصيص جزء من الدعم لمعالجة المشكلات التي يتسبب فيها القات وأثرت على كثير من جوانب الحياة في اليمن وأبرزها ازدياد حالات الفقر, كما طالبت الجهات الرسمية الى تحمل مسئولياتها في القيام بواجباتها تجاه ظاهرة توسع وانتشار زراعة وتعاطي القات...

المتواجدون الآن

66 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

مؤسسة النجاة

مؤسسة النجاة للتوعية بأضرار القاتمؤسسة النجاة للتوعية بأضرار القات

مؤسسة النجاة للتوعية بأضرار القات

مؤسسة توعوية متخصصة بالتوعية بأضرار القات بين أوساط طلاب المدارس والمعاهد والجامعات.

للمساهمة والتواصل  اتصل بنا الاناتصل بنا الان

 أو عبر صفحاتنا مؤسسة النجاة على فيس بوك مؤسسة النجاة على فيس تويتر  

زوار الموقع

Flag CounterFlag Counter