الثلاثاء, 17 تشرين1/أكتوير 2017

حذرت مؤسسة النجاة للتوعية بأضرار القات الأربعاء 22مارس/ 2017م، من اقتراب كارثة نضوب مصادر المياه العذبة في اليمن، نتيجة الاستنزاف الكبير للمخزون الجوفي في ري شجرة” القات“.  

 وصرحت مؤسسة النجاة للتوعية بأضرار القات: “إن اليمن واحد من البلدان المهددة بنضوب مصادر مياهها العذبة، إزاء الاستخدام المفرط لتلك المياه في ري شجرة القات، التي تتصدر المحاصيل الزراعية“.    ودعت مؤسسة النجاة، في بيان صحفي، كافة الجهات المعنية في الدولة، إلى كسر الصمت المطبق، وإحداث التفاعل قبل وصول الكارثة.   وتزامن تحذير مؤسسة النجاة، من نضوب مصادر المياه العذبة، مع احتفالات العالم باليوم العالمي للمياه العذبة، 22مارس/ آذار.  

نص البيان: بمناسبة احتفالات العالم باليوم العالمي للمياه العذبة 22 مارس/ اذار تحرص مؤسسة النجاة للتوعية بأضرار القات على توجيه نداءها الإنساني المتكرر حول خشيتها من اقتراب كارثة نضوب مصادر المياه العذبة في بلادنا بسبب استنزافها في ري شجرة القات، وذلك بحسب تقارير صادرة عن هيئات متخصصة ومنظمات.   في هذا اليوم تطلق الأمم المتحدة تقريرها السنوي الخاص بالمياه لهذا العام والذي يحمل عنوان " المياه المستخدمة: مورد غير مستغلّ " ويدعو الى احداث نقلة نوعية في استرشاد الاستعمال وتحسين جمع ومعالجة المياه العادمة (المستخدمة) وإعادة استخدامها بصورة أمنة..   إنّ المياه المستخدمة هي أحد الموارد الهامة نظراً إلى أنّ مقدار المياه العذبة حول العالم محدود في حين أنّ الطلب عليها متزايد، في الوقت الذي تعّد فيه بلادنا من البلدان المهددة بنضوب مصادر مياهها العذبة إزاء الاستخدام المفرط لتلك المياه في ري شجرة القات التي تتصدر المحاصيل الزراعية في البلاد.   وبغية الحفاظ على مصادر المياه وحرصاً على السير نحو أمن مائي حقيقي، لمستقبل أجيالنا القادمة تحرص مؤسسة النجاة للتوعية بأضرار القات على تجديد نداءها الإنساني إلى كافة الجهات المعنية في الدولة من أجل كسر الصمت المطبق واحداث التفاعل المطوب قبل وصول الكارثة.  

مؤسسة النجاة للتوعية بأضرار القات 22/مارس/2017

 

المتواجدون الآن

66 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

مؤسسة النجاة

مؤسسة النجاة للتوعية بأضرار القاتمؤسسة النجاة للتوعية بأضرار القات

مؤسسة النجاة للتوعية بأضرار القات

مؤسسة توعوية متخصصة بالتوعية بأضرار القات بين أوساط طلاب المدارس والمعاهد والجامعات.

للمساهمة والتواصل  اتصل بنا الاناتصل بنا الان

 أو عبر صفحاتنا مؤسسة النجاة على فيس بوك مؤسسة النجاة على فيس تويتر  

زوار الموقع

Flag CounterFlag Counter